U3F1ZWV6ZTEzNTM0NDgzNjkzX0FjdGl2YXRpb24xNTMzMjcwMjkxNTk=
recent
أخبار ساخنة

المواضع السبعة لكشف الشخص على حقيقته


المواضع السبعة لكشف الشخص على حقيقته


هناك مثل مصرى شائع يقول "تعرف فلان؟ نعم ، هل عاشرته؟ لا ، أذن لا تعرفه"، ومعاشرة الأشخاص ومعرفتهم لا تأتى إلا بالإحتكاك معهم ومعاملاتهم فى المواقف المختلفة، وهنا سوف يظهر لك حُسن أخلاقهم أو سوئها، وهناك سبعة مواضع يمكنك من خلالها أن ترى حقيقة الناس دون تكلّف أو إصطناع كما وضحها لنا الأستاذ ياسر بدر الحزيمى أستاذ التنمية البشرية.

١. ظهور حقيقة الشخص عند السفر

يُعد السفر من أهم المواضع التى تكشف لك حقيقة الشخص وتعرّيه، خاصةً لو كان هذا السفر شاق وطويل. 

٢. ظهور حقيقة الشخص عند الإنفعالات الإنسانية

مما لاشك فيه أن الإنفعالات الإنسانية تُخرج الشخص عن كياسته ولباقته، فعندما يتعرض الشخص لحزن أو فرح أو غضب، تراه على وجهه الحقيقى دون تكلّف. 

٣. ظهور حقيقة الشخص فى التعاملات المادية

تعتبر التعاملات المادية المختلفة سواء كانت شراكة أو ديون أو منازعات مالية، من أهم المواضع التى تكشف الوجه الحقيقى للأشخاص وتنزع عنهم الأقنعة المستعارة. 

٤. ظهور حقيقة الشخص عند توزيع المهام

يظهر الأشخاص على طبيعتهم إذا وُزّعت عليهم مهام سواء فى نطاق العمل أو النطاق الإجتماعى، عندها سترى الوجه الحقيقى لهؤلاء الأشخاص. 

المواضع السبعة لكشف الشخص على حقيقته

٥. ظهور حقيقة الشخص عند وقوع الأزمات

الأزمات هى أهم مواضع كشف الأقنعة عن الناس، وظهور حقيقتهم، فعند وقوعها ترى من يقف بجانبك، وترى من يتخلى عنك وينهى علاقته بك. 

٦. ظهور حقيقة الشخص عند علو شأنه

إذا علا شأن الشخص فى المجتمع سواء كان مادياً أو إجتماعياً، هنا ستراه على حقيقته من خلال معاملاته مع من أقل منه مستوى وشأناً. 

٧. ظهور حقيقة الشخص عند المعاشرة

إن المعاشرة واحدة من أهم المواضع التى تكشف لك الشخص مع مرور الوقت وتعرّيه تماماً من التصنع والدبلوماسية، فمن المحال أن يظل الشخص متكلّفاً طوال الوقت.


مراجع
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة