U3F1ZWV6ZTEzNTM0NDgzNjkzX0FjdGl2YXRpb24xNTMzMjcwMjkxNTk=
recent
أخبار ساخنة

تسع نصائح فى كيفية التعامل مع زملاء العمل المزعجين


تسع نصائح فى كيفية التعامل مع زملاء العمل المزعجين


يقابل الكثير منّا فى عمله عدد من الأشخاص الذين لا يكن لهم وداً ولا يتوافقون معه، ويسببون له العديد من المتاعب، الأمر الذى يصيبه بالإنزعاج ويدفعه إلى التفكير السلبى وعدم التركيز فى إتمام مهام عمله بصورة سليمة، بل وتصل الأمور أحياناً إلى التفكير فى ترك العمل، وهذا بالطبع تفكير خاطئ وسلبى، وليس حلاً للمشكلة التى من الوارد أن تتكرر فى أى مكان أخر، والتى سوف تؤثر على شخصيته بالسلب فى المستقبل.

 لذلك يجب مواجهة الأمر وعدم إعطائه أكبر من حجمه الطبيعى، والتعامل معه بشكل إيجابى وبسيط، وسوف نعرض فى سطور هذا المقال أهم تسع نصائح للتعامل مع هذا النوع من زملاء العمل المزعجين. 

١. التحدّث فيما يتعلق بالعمل

أجعل حديثك دائماً مع هؤلاء الأشخاص حول نطاق العمل فقط، وأحرص على أن تكون مرناً وودوداً قدر المستطاع كلما تطلّب الأمر ذلك. 

٢. التحدث مع زميلك المزعج حول المشكلة على إنفراد

تحدّث مع زميلك للتعرّف على سبب إزعاجه فى جو يسوده الإحترام والهدوء، وأحرص على أن يكون حديثك معه على إنفراد، وليس أمام أحد من الزملاء أو العملاء تجنباً لإحراجه. 

٣. التفكير فى مميزات العمل

كلما ساورك التفكير فى ترك العمل بسبب إزعاج شخصٌ ما أو وقوع مشكلةٌ ما لك بسببه، حاول أن تتجنبها بالتفكير فى مميزات عملك وإيجابياته. 

٤. أخذ هدنة للإستجمام

إن تكالبت عليك بعض مشاكل العمل، وشكّلت ضغطاً نفسياً، فحاول أخذ هدنة بسيطة للإستجمام وتفريغ الشحنات السلبية، والعمل على لم الشمل بداخلك. 

٥. إستخدام سياسة التجاهل

حاول أن تركّز فى عملك وإحراز تقدم به، وأستخدم سياسة التجاهل تجاه هذه الفئة من الأشخاص المزعجين. 

٦. لا تأخذ المشكلة بصورة شخصية

أن وقعت مشكلة بينك وبين زميلك فى العمل، لا تجعلها مشكلة شخصية، وأنما تعامل مع الموقف على أنه ضغط عمل ينتهى مع نهاية الدوام. 

٧. اللجوء لوساطة طرف حكيم

إن تفاقمت مشكلة بينك وبين زميلك فى العمل، فحاول أن تقوم بتوسيط طرف ثالث حكيم لحل الخلاف الواقع بينكما، ووأد المشكلة قبل أن تأخذ مسار سلبى ويتأزم الوضع. 

٨. أخذ رد فعل سريع

إن وقعت لك مشكلةٌ ما، فيجب أن يكون هناك رد فعل سريع؛ تجنباً لعدم تفسير صمتك بشكل خاطئ، وبالتالى عدم تكرار وقوع هذه المشكلة مرةً أخرى. 

٩. الإلتزام بالحدود الشخصية

يجب عليك الإلتزام بالحدود الشخصية مع زملاء العمل الغير مقربين، وعدم الدخول فى مزاح معهم، أو الخوض فى مسائل شخصية. 



مراجع
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة