-->
U3F1ZWV6ZTEzNTM0NDgzNjkzX0FjdGl2YXRpb24xNTMzMjcwMjkxNTk=
recent
أخبار ساخنة

أهم تسع عادات يمارسها الأشخاص الناجحون


أهم تسع عادات يمارسها الأشخاص الناجحون


يجتمع الأشخاص الناجحون حول عدد من العادات المعينة، التى كانت سبباً فى نجاحهم والوصول إلى أهدافهم. وسوف نتطرّق من خلال هذا المقال إلى أهم تسع عادات حرص الناجحون على ممارستها. 

١. النوم والإستيقاظ باكراً

الذهاب إلى النوم باكراً والإستيقاظ باكراً عادة يحرص على ممارستها الشخص الناجح، نظراً لما يعود عليه من فوائد عدة. فالحصول على قدرٍ كافٍ من النوم يساعده على التركيز ويعود على صحته بالإيجاب. أما الإستيقاظ فى الصباح الباكر يمنح الشخص الناجح القدرة على بداية يومه قبل الشخص العادى، ومن ثم الوقت الكافى لمناجاة ربه، والجلوس مع نفسه للتأمل والتخطيط الجيد ليومه. ومن أشهر الأشخاص الناحجين الحريصين على تلك العادة دكتور إبراهيم الفقى رحمه الله، والرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما


٢. ممارسة الرياضة

يحرص الشخص الناجح فى بداية يومه على ممارسة الرياضة قبل الذهاب إلى عمله، فالتمارين الرياضية تساعده على بث النشاط فى جسده وتصفية ذهنه
 والتفكير بطريقة إيجابية. 

٣. قراءة الأخبار وتفحص الإيميلات الشخصية

يحرص دائماً الشخص الناجح فى بداية يومه على قراءة الأخبار ومعرفة ما يدور فى العالم، مما يساعده على تفتح مداركه فيما حوله، وإتاحة الفرصة للحصول على أفكار قد تساعده فى الوصول إلى أهدافه، كما يحرص أيضاً على تفحص إيميلاته الشخصية من أجل وضع الخطط اللازمة لإدارة أعمال يومه. 


٤. تحمل مسئولية أخطائهم

يواجه الشخص الناجح دائماً أخطائه بشجاعة، ويتحمّل مسئولية تبعاتها، فنراه لا يُلقى باللوم على غيره، و إنما يعمل جاهداً على حلها، وأخذ الدروس والعبر منها حتى يتجنب الوقوع بها مرةً أخرى.


٥. مساعدة الأخرين بخبراتهم وتجاربهم

من أهم عادات الشخص الناجح عدم بخله بالمساعدة لزملائه، فهو دائم العطاء لكل من يحتاج معونته، ويعطى خبراته وتجاربه الناجحة لكل من يحتاجها. فالعطاء هى سمة الناجحين. 

أهم تسع عادات يمارسها الأشخاص الناجحون

٦. وضع مخطط لأهدافهم

الشخص الناجح دائماً شخص محدد، يسير على خط مستقيم وواضح من صنعه، لا تعرف العشوائية له عنوان، ولا يستدل التخبط له على مكان. لذلك نجد أن الأشخاص الناجحين يضعون لأنفسم فى بداية يومهم تخطيط وتصوّرات محددة لأهم الأهداف والأعمال التى يجب عليهم إنجازها.


٧.  الإهتمام بالحديث عن الأفكار خارج الصندوق

يواظب الشخص الناجح دائماً على التفكير خارج الصندوق، وعدم التقيد بالأفكار التقليدية المتهالكة، فنجده يهتم دائماً بالحديث مع زملائه عن الأفكار الجديدة، على عكس الشخص العادى الذى يصب كل إهتماماته فى الحديث عن الأشخاص. 


٨. مدح الآخرين وتوجيه الشكر لهم

يحب الشخص الناجح الخير لزملائه، ويسعد لنجاحاتهم، ولا يبخس مجهود الآخرين، ولا يحمل الحقد لغيره، لذلك تجد الناجحون دائماً يمدحون زملائهم و يثنون على أعمالهم، وإذا قام أحد بمساعدتهم يوجهون الشكر له بكل حب وصدق، ويمتنّون له. 


٩. مواظبة القراءة والمداومة على التعلم

أهم تسع عادات يمارسها الأشخاص الناجحون

يحرص الشخص الناجح على مواظبة القراءة ولو لنصف ساعة يومياً، وإنهاء قراءة كتاب واحد على الأقل أسبوعياً، مما يزيد من حصيلته اللغوية والمعلوماتية خلال فترة وجيزة من مواظبته لقراءة الكتب فى شتى المجالات.  ولا يكتفى الناجحون بما وصلوا إليه من تجارب وخبرات، وإنما نراهم دائمى التردد على المراكز التدريبية والحصول على الدورات التعليمية. فهم لا يضعون سقف محدد لطموحاتهم العلمية والمهنية. بل يلهثون وراء كل ما هو جديد فى محيط مجالهم.


مراجع
-مدونة إيجابيات



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة