U3F1ZWV6ZTEzNTM0NDgzNjkzX0FjdGl2YXRpb24xNTMzMjcwMjkxNTk=
recent
أخبار ساخنة

النصائح السبع للحصول على صحة جيدة


النصائح السبع للحصول على صحة جيدة


يشتكى الناس دائماً من الشعور بالخمول والكسل، ويتذمّرون طوال الوقت من تدهور حالتهم الصحية، وكل ذلك بسبب ممارستهم الدائمة لعادات غير صحية، فالإهتمام بالصحة وصفة بسيطة لا تكلّف الإنسان سوى المثابرة والإرادة والإلتزام ببعض العادات الصحية السليمة. وسوف نعرض فى هذا المقال سبع نصائح تجعلك تنعم بصحة جيدة. 

١. النوم لثمان ساعات يومياً

للنوم فوائد عظيمة تعود على صحة الإنسان بالإيجاب، فالنوم دورة حياتية ضرورية لبقاء الإنسان، ولقد أثبتت الدراسات بأن جسم الإنسان يحتاج لثمان ساعات من النوم المتواصل للحصول على فوائده الجمّة. 

٢. ممارسة رياضة المشى نصف ساعة يومياً

أثبتت الدراسات أن ممارسة الإنسان لرياضة المشى مدة لا تقل على نصف ساعة يومياً تعود عليه بفوائد صحية متعددة، فضلاً عن مساعدته فى تحسين مزاجه العام والتخلص من الإكتئاب والتوتر والدفع إلى التفكير بطريقة إيجابية. 

٣. شرب الماء 6 _ 8 أكواب يومياً

يقول أحد الأطباء فى وصفه عن أهمية الماء وتعدد فوائده؛ لو أن بيدى الأمر لوضعت الماء فى كل وصفة علاجية يتم كتابتها لكل مريض. فشرب الماء أمر ضرورى للحفاظ على بقاء الإنسان وسلامة أعضاءه، وأثبتت الدراسات أن الكمية المناسبة التى يحتاجها جسم الإنسان من الماء يومياً من 6 إلى 8 أكواب.

٤. الحرص على تناول ثلاث وجبات صحية فى اليوم

لكى تحافظ على صحتك وتجنب الشكوى من الأمراض المباغتة، عليك بتناول ثلاث وجبات رئيسية فى اليوم، تحتوى كلاً منها على طعام صحى ومفيد. وأحرص على الإبتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة.

٥. الإلتزام بتناول عدد من حبّات الفاكهة والخضراوات يومياً

يحتاج جسم الإنسان لبناء أنسجته إلى كمية معينة من الفيتامينات والبروتينات والألياف والحديد؛ التى تتواجد بكثرة فى الفواكه والخضراوات، لذلك يجب عليك تناول عدد من حبّات الفاكهة والخضراوات يومياً لكى تنعم بصحة جيدة. 


النصائح السبع للحصول على صحة جيدة

٦. الحرص على زيارة الصالات الرياضية 4 _ 5 مرات أسبوعياً

أحرص على الذهاب إلى الصالات الرياضية من 4 إلى 5 مرات أسبوعياً على الأقل، والقيام ببعض التمارين الشاقة ولو لنصف ساعة فقط. كى تحصل على مظهر جذّاب وقوام رياضى متناسق، والتمتع بصحة جيدة ولياقة بدنية مرتفعة. 

٧. قوّى علاقتك بالله عز وجل

أهم نصيحة فى تلك النصائح السبع هى العمل على تقوية علاقتك الروحانية بالله عز وجل،فحافظ على صلاتك وأحرص على كل عمل يقرّبك إلى الله عز وجل، كى تهدأ روحك وتنعم بالراحة والطمأنينة، وتزيد ثقتك بذاتك وتشعر بالهدوء النفسى. 



مراجع
-ويكبيديا
-مدونة إيجابيات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة