-->
U3F1ZWV6ZTEzNTM0NDgzNjkzX0FjdGl2YXRpb24xNTMzMjcwMjkxNTk=
recent
أخبار ساخنة

الأساسيات الأربعة لممارسة لعبة كمال الأجسام


 الأضلاع الأربعة لممارسة لعبة كمال الأجسام


كمال الأجسام هى لعبة رياضية ظهرت فى أواخر القرن التاسع عشر الميلادى، وتهدف إلى تضخيم عضلات الجسم عن طريق رفع الأثقال، ولقد عُرِفت شعبياً باسم رياضة الحديد و البديبلدنج، وأول من أطلق عليها أسم كمال الأجسام هم المصريون، ولقد لاقت رواجاً فى المجتمعات العربية وأنتشرت بشكل ملحوظ فى الأونة الأخيرة، وسوف نعرض أهم أربع أدوات لهذه اللعبة، أو المربع الرئيسى الذى يجب على كل لاعب بأن يلتزم بأضلاعه الأربعة كى يحقق هدفه من هذه اللعبة. 

١.  النوم الكافى   

لكى تحقق مرادك من هذه اللعبة وتستفيد بكل وقت وجهد مبذول بها عليك أن تعطى لجسمك القدر الكافى من النوم؛ الذى يساعد على إمداده بالنشاط المطلوب؛ وتصفية الذهن ؛ والقدرة على التركيز، فالنوم عنصر أساسى وفعّال لهذه اللعبة، كلما أخذ الجسم حقه من النوم؛ كلما حققت تقدّم ملحوظ فى هذه اللعبة. 

٢. الحالة النفسية

لعبة كمال الأجسام مثلها مثل أى نشاط أو مجال تمارسه فى حياتك اليومية، تتأثر بالإيجاب أو بالسلب وفقاً لحالتك المزاجية، فكلما كان ذهنك صافى وحالتك النفسية جيدة؛ كلما أعطيت لهذه اللعبة كل مالديك من مجهود وتركيز، وبالتالى تنشد هدفك منها سريعاً وبأفضل النتائج. فأحرص دائماً على التخلص من الضغوط والمشاكل النفسية التى قد تواجهك قبل اللعب؛ لكى تحرز بها تقدّم أعلى وأسرع من المعدل الطبيعى. 

٣. المجهود البدنى

ثالث أداة لهذه اللعبة هو المجهود البدنى، كلما كان مجهودك البدنى المبذول فى هذه اللعبة رائع، كلما حققت نتائج ملموسة ورأيت تقدم ملحوظ فى عضلات جسمك. فأعلم جيداً أن هذه اللعبة كلما أعطيت لها كلما أعطت لك؛ وإن تركتها تركتك. 

٤. التغذية

الضلع الرابع والأخير لهذه اللعبة هو التغذية، فإذا أردت أن تحرز تقدم ملحوظ فى هذه اللعبة فأهتم بالمطبخ، أحرص على تناول الطعام الغنى بالبروتينات والكالسيوم والحديد والألياف التى تساعد على بناء عضلات جسمك، وحاول أن تنظّم غذائك. وأهتم بالوجبات الرئيسية خاصة وجبة الفطور. 

 الأضلاع الأربعة لممارسة لعبة كمال الأجسام

نصائح حول اللعب

١.  يُفضْل اللعب فى الصباح حيث يكون الجسم فى قمة نشاطه. 
٢.  يُفضّل شرب القهوة قبل التمرين حيث تساعد على تحفيز الخلايا ونشاط الجسم.
٣. أحرص على أن لا يطول مدة لعبك أكثر من 45 دقيقة. 
٤. أحرص على أن لا تستغرق فى لعب التمرين الواحد اكثر من خمس دقائق؛ حتى لا يبرد جسمك وتخرج عن تركيز اللعب. 


مراجع
-مدونة إيجابيات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة