-->
U3F1ZWV6ZTEzNTM0NDgzNjkzX0FjdGl2YXRpb24xNTMzMjcwMjkxNTk=
recent
أخبار ساخنة

أطعمة مفيدة للاعبى كمال الأجسام من أجل تضخيم عضلاتهم


أطعمة مفيدة للاعبى كمال الأجسام من أجل تضخيم عضلاتهم


يُدرك لاعبى كمال الأجسام تمام الإدراك بأن المطبخ هو أهم جزء فى اللعبة، ولذلك نجدهم يبحثون دائماً على الأطعمة التى تساعدهم فى بناء أنسجة عضلاتهم، وسوف نعرض من خلال هذا المقال عن أهم الأطعمة التى يحتاجها الجسم لبناء عضلات قوية

الماء

الماء هو عصب الحياة، وهو سبب بقاء الكائنات الحية على وجه الأرض، ويجب شرب الماء بإستمرار من أجل بناء العضلات، وينبغى شرب ما لا يقل عن 3 لتر ماء فى اليوم، وهناك من يشرب 3 لتر إلى 10 لتر ماء يومياً.

أطعمة البروتين

مما لاشك فيه أن البروتين هو أهم عنصر فى بناء وتضخيم العضلات، بالإضافة إلى دخوله فى تكوين الأنزيمات، ودخوله أيضاً فى تركيب جهاز المناعة، لذلك نرى السعى الداؤوب للاعبى كمال الأجسام وراء كل ما به بروتين.
ونجد أن النسبة المطلوبة التى يحتاجها الجسم من البروتين بالنسبة للشخص العادى هى (0.8) جرام بروتين لكل واحد كيلو جرام من وزن الجسم، أما بالنسبة للشخص الرياضى وخاصة لاعبى كمال الأجسام؛ فإن النسبة التى يحتاجها الجسم من البروتين تتراوح مابين (1.5 _ 2) جرام بروتين لكل واحد كيلو جرام من وزن الجسم. 
ونرى أن أطعمة البروتين تنقسم إلى نوعين، بروتين حيوانى وبروتين نباتى. 
ومن أهم الأطعمة التى تحتوى على البروتين الحيوانى اللحوم الحمراء وصدور الفراخ واللبن والبيض والجبن القريش. 
أما بالنسبة لأطعمة البروتين النباتى فيأتى على رأس هذه السلسلة الفول والفاصوليا البيضا والفول السوداني والترمس. 

أطعمة مفيدة للاعبى كمال الأجسام من أجل تضخيم عضلاتهم

أطعمة الكربوهيدرات

يجب على لاعبى كمال الأجسام تناول الأطعمة التى تحتوى على الكربوهيدرات من أجل بناء أنسجة العضلات، والتى من أهمها الشوفان والبطاطا الحلوة. 

أطعمة الدهون الصحية

من أهم الأطعمة المليئة بالدهون الصحية والتى يعتمد عليها لاعبى كمال الأجسام فى بناء عضلاتهم الأسماك وخاصةً سمك (السلمون والماكريل)، بالإضافة إلى اللب السورى، وصفار البيض، وزيت الزيتون. 

أطعمة تحتوى على البوتاسيوم

يأتى على رأس هذه القائمة بلا منازع (الموز)، حيث يقبل لاعبى كمال الأجسام على تناوله بصورة كبيرة بعد التمرين، نظراً لما يحتويه من عنصر البوتاسيوم الذى يساعد على بناء أنسجة العضلة وتشافيها فى أسرع وقت. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة