-->
U3F1ZWV6ZTEzNTM0NDgzNjkzX0FjdGl2YXRpb24xNTMzMjcwMjkxNTk=
recent
أخبار ساخنة

دكتور إبراهيم الفقى رائد التنمية البشرية والبرمجة العصبية

دكتور إبراهيم الفقى رائد التنمية البشرية والبرمجة العصبية


يُعد الدكتور إبراهيم الفقى هو رائد التنمية البشرية، نظراً لإسهاماته المتعددة فى هذا المجال، فلقد عمل دكتور إبراهيم الفقى على نشر الإيجابية وشرعية الحلم بين تلاميذه فى كل مكان حول العالم، ونُشِرت محاضراته فى هذا المجال بشتى اللغات، فأصبح مُلهم للملايين الطموحين ممن يسعون خلف النجاح.

حياة دكتور إبراهيم الفقى

هو إبراهيم محمد السيد الفقى وُلِد فى مدينة الإسكندرية بمنطقة فيكتوريا عام 1950م، مارس رياضة تنس الطاولة، وحصل على العديد من البطولات مما أهّله لتمثيل مصر فى بطولة العالم لتنس الطاولة التى أُقيمت فى ألمانيا الغربية عام 1969م.

بالنسبة لحياته المهنية فقد تخصص دكتور إبراهيم الفقى فى مجال الفندقة، وتدرّج فى مراتبها حتى أصبح مدير قسم فى فندق فلسطين بالإسكندرية فى سن صغير، لكن طموحه كان أكبر من ذلك، فلقد أراد أن يدرس الإدارة، ولذلك ترك روتين الوظيفة التقليدى وتنازل عن منصبه الذى يحلم به أى شاب فى هذا السن، وقرر السفر مع زوجته إلى كندا بحثاً عن حلمه. 

لم يكن الطريق ميسّر أمام دكتور إبراهيم، فلقد عانى فى بداية حياته فى كندا كأى شاب مغترب يبحث عن حلمه، حيث عمل فى وظيفة منظف أطباق فى فندق، كما عمل أيضاً حارساً لمطعم، وأثناء عمله كان يذهب إلى جامعة كونكورديا لدراسة إدارة الفنادق. 

حصل دكتور إبراهيم على دبلومة فى إدارة الفنادق، وأنتسب إلى العديد من الدورات الدراسية، وأثناء ذلك أخذ يرتقى في عمله حتى أصبح مديراً لأحد الفنادق، ونجح فى تكوين فريقه الخاص والإرتقاء بالفندق، إلى أن قرر أصحاب الفندق إغلاقه، وكانت هذه الفترة من أصعب الفترات التى مرّ بها، حيث تخلّى عنه بعض المقربين.

فى تلك الظروف القاسية قرر دكتور إبراهيم كتابة أول كتبه، أحتوت مادته عن تلخيص حياته ومجال تخصصه، لكن تم رفض طباعة الكتاب من قبل الناشرين، مما دفع دكتور إبراهيم إلى جمع مالديه من مدخرات وطباعة الكتاب، ولاقى الكتاب نجاحاً كبيراً فى شهوره الأولى، الأمر الذى سمح لظهور العديد من مؤلفات دكتور إبراهيم، والتى بلغت مبيعاتها فوق المليون نسخة، وتم نشرها بثلاث لغات مختلفة هى الإنجليزية والفرنسية والعربية. 

إنجازات دكتور إبراهيم الفقى

من أهم إنجازات دكتور إبراهيم الفقى العلمية هو حصوله على دبلومة فى إدارة الفنادق، كما حصل على العديد من الشهادات الدولية، وشهادة الدكتوراة فى التنمية البشرية، وقام بإنشاء علمين جديدين سجّلهما باسمه وهما علم ديناميكية التكيف العصبى وعلم قوة الطاقة البشرية، وألف العديد من الكتب فى هذا المجال لاقت رواجاً عالمياً كبيراً، كما عقد الكثير من المحاضرات العلمية درّب خلالها أكثر من 600 ألف شخص حول العالم. 

أما بالنسبة لإنجازاته العملية، فلقد نجح دكتور إبراهيم الفقى فى أن يصبح المدير العام لعدد من الفنادق الكبرى فى كندا، كما أسس مجموعة شركات إبراهيم الفقى العالمية وترأّس مجلس إدارتها، بالإضافة إلى رئاسة مجلس إدارة المركز الكندى للتنمية البشرية. 

أهم مؤلفات دكتور إبراهيم الفقى

ألّف دكتور إبراهيم الفقى العديد من المؤلفات فى التنمية البشرية والبرمجة العصبية، والتى لاقت رواجاً عالمياً كبيراً، وتم بيع ما يفوق المليون نسخة منها، ومن أهم مؤلفات دكتور إبراهيم الفقى

١.  قوة التفكير.                                         ٢.  المفاتيح العشرة للنجاح. 
٣.  قوة الحب والتسامح.                               ٤.  قوة التحكم فى الذات.
٥.  إدارة الوقت.                                        ٦.  سيطر على حياتك. 
٧.  إستراتيجيات التفكير.                              ٨.  غيّر حياتك فى 30 يوم.
٩.  سحر القيادة.                                       ١٠. حياة بلا توتر. 
١١.  قوة التحفيز.                                      ١٢. أيقظ قدراتك وأصنع مستقبلك. 
١٣.  التفكير السلبى والتفكير الإيجابى.            ١٤.  البرمجة اللغوية العصبية وفن الإتصال اللامحدود. 

دكتور إبراهيم الفقى رائد التنمية البشرية والبرمجة العصبية

أقوال دكتور إبراهيم الفقى

كان لدكتور إبراهيم الفقى الكثير من الأقوال الإيجابية، سنستعرض بعضاً من هذه الأقوال

_ أعد مفاجأة لشريك حياتك، يمكنك تقديم هدية بسيطة أو بعض من الزهور من وقت لآخر، وربما يمكنك أن تقوم بعمل شئ بعينه مما يحوز إعجاب الطرف الآخر، وستجد أن هناك فرقاً كبيراً فى العلاقة الإيجابية بينكما. 

_ تعامل مع كل إنسان على أنه أهم شخص فى الوجود، ليس فقط ستشعر بالسعادة نتيجة ذلك، ولكن سيكون لديك عدد أكبر من الأصدقاء يبادلونك نفس الشعور. 

_ كل إنسان عظيم كان طفلاً باكياً، وكل شجرة عملاقة كانت مجرد نبتة، ليس المهم من أنت اليوم، المهم من تكون غداً. 

_أتريد السعادة حقاً لا تبحث عنها بعيداً، أنها بداخلك. 

_الشخص الواثق بنفسه له ضحكة تختلف عن الأخرين. 

_كن السبب فى أن يبتسم أحد كل يوم. 

_قم كل يوم بمجاملة ثلاثة أشخاص على الأقل. 

وفاة دكتور إبراهيم الفقى

توفى دكتور إبراهيم الفقى فى عام 2012م مختنقاً إثر إندلاع حريق فى الشقة التى تقع أسفل شقته فى العمارة التى يمتلكها. ولقد توفيت معه أيضاً أخته فوقية ومربية أطفال تٌدعى نوال. 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة